Arabic

كيف تحمي نفسك من الاحتيال في المواطنة

By مايو 17, 2019 No Comments
Cyprus Header AR

في هذه الأيام، اخترقت الحيل كل صناعة حيث يتم إغراء الكثير من الناس وهم الأكثر عرضة للخطر. على الرغم من أنها منظمة بشكل كبير، إلا أن برامج المواطنة من خلال الاستثمار ليست استثناءً. هناك عدد لا نهائي من الشركات التي تقدم برامج مواطنة اقتصادية مزيفة وتروج بشكل خاطئ لطريق سريع وغير مكلف إلى جواز سفر ثانٍ. عادة ما يركز الأفراد الذين يبحثون عن جوازات السفر هذه على الحصول على جواز سفر بحيث لا يلاحظون الأعلام الحمراء، مما يجعلهم هدفًا سهلاً للغاية. قد يفكرون في طرق مظللة لمنع الرفض أو لتسريع العملية. أصبح المحتالون أكثر إبداعًا عامًا بعد عام، وهم الآن ليسوا فقط في شركات المواطنة ولكن أيضًا المطورين الذين يروجون لمشاريع الاستثمار المشكوك فيها كطريق للمواطنة.

إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على جواز سفر ثانٍ، فيما يلي بعض علامات التحذير التي يجب عليك البحث عنها:

إذا حصلت على الجنسية الموعودة دون تقييم مناسب لحالتك، فاعرف أن الشخص الذي تتحدث إليه ليس صادقًا تمامًا لأن الخطوة الأولى هي تقييم حالتك مسبقًا من قِبل أحد المحترفين، ثم البدء في العمل على طلبك حتى يكون جاهز للتقديم إلى الحكومة، وبعد ذلك ستتم مراجعة ملفك بواسطة السلطة الحكومية ذات الصلة. إذا كان لديك طلب مثالي وتمكنت من بذل العناية الواجبة، فستصدر الموافقة على الجنسية. لذلك، لا يمكن لأحد أن يقدم ضمانات للموافقة على الجنسية. أفضل ما يمكنك فعله هو الحصول على إرشادات من وكالة صادقة ومصرح لها خبرة واسعة في هذا المجال لمساعدتك في تقديم طلب قوي للغاية مما يزيد بشكل كبير من فرصك في الحصول على الجنسية.

يجب أن تراها أيضًا علامة حمراء إذا عرض عليك استثمار بلا مخاطرة. جميع الاستثمارات تأتي عادة مع المخاطرة. حتى إذا كنت تتعامل مع شركة شرعية، إذا كانوا يحاولون إقناعك بتقديم طلب بهذه الطريقة، فهذا يعني أنهم ليسوا صادقين للغاية ويفكرون في النتيجة النهائية وليس رفاهية لك ولعائلتك.

سيكون الموضوع مشبوهًا إذا وعدت بضمان عوائد استثمار عالية. إذا تم إخبارك أن الاستثمار سيوفر معدلات عائد مرتفعة ومستمرة بغض النظر عن ظروف السوق العامة، فمن الواضح أنه من الجيد جدًا ألا يكون صحيحًا. وكما يقول المثل القديم “إذا كان من الجيد جدًا أن يكون صحيحًا، فهذا صحيح”.

فقط تذكر، القاعدة الذهبية في الحياة هي أنه لا يوجد شيء رخيص وسريع وسهل. لتجنب أي عمليات احتيال محتملة، ابحث دائمًا عن شركة جنسية معتمدة وموثوقة، مثلنا.

إذا كنت مغرًا بأخذ طريق “غير قانوني”، فضع في اعتبارك أن الحكومات تقوم الآن بمراجعة الحالات المشبوهة وإذا ثبتت إدانتك، فيمكنك فقدان جنسيتك. وهذا يعني أيضًا فقدان كل ما استثمرته.

نحن نفهم أن جواز السفر الثاني يمكن أن يزيد من حريتك بشكل كبير، لكن يجب أن يتم ذلك بالطريقة الصحيحة، من البداية لأن لديك فرصة واحدة فقط. إذا تم رفضك مرة واحدة فلن تتمكن من التقدم مرة أخرى، حتى في برنامج المواطنة الأخرى. إن اختيار الوكيل المفوض المناسب الذي يكون على دراية بالقوانين واللوائح ويعمل وفقًا للحكومات أمر لا يقدر بثمن.

أخيرًا، افعل دائمًا العناية الواجبة. تحقق مرتين من كل شيء قبل اتخاذ أي قرارات. تحقق من الموقع الرسمي للحكومة، واستمع فقط إلى العروض التي تتوافق مع إطار الاستثمار الحكومي المعتمد. لديك فرصة واحدة للقيام بذلك بشكل صحيح، لذلك خذ وقتك وحاول اتخاذ القرارات الصحيحة التي ستقودك إلى جنسية مزدوجة.

تواصل معنا
اتصل بنا